منتدى العطاء
مرحبا بكم,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,مرحبا بكم,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,مرحبا بكم
منتدى العطاء
مرحبا بكم,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,مرحبا بكم,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,مرحبا بكم
منتدى العطاء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى ثقافي اجتماعي تربوي وتعليمي يهتم بتطوير المهارات ..

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» جمعية الامل لدوي الاعاقات النفسية تقدم .......
انا على وشك الزواج فبما تنصحيني يادكتورة !؟؟؟؟؟؟؟  Emptyالثلاثاء يناير 21, 2014 11:06 am من طرف logue كلتومة psycho

» لن اهديكم...؟
انا على وشك الزواج فبما تنصحيني يادكتورة !؟؟؟؟؟؟؟  Emptyالسبت ديسمبر 14, 2013 9:09 am من طرف الهنوف

» ۩۩ من أي سورةٌ هذهِ الآية ؟؟؟ ۩۩
انا على وشك الزواج فبما تنصحيني يادكتورة !؟؟؟؟؟؟؟  Emptyالسبت نوفمبر 23, 2013 1:50 pm من طرف نور اليقين

» أين أنتم يا أعضاء المنتدى ,
انا على وشك الزواج فبما تنصحيني يادكتورة !؟؟؟؟؟؟؟  Emptyالسبت نوفمبر 23, 2013 8:35 am من طرف نور اليقين

» تهنئة
انا على وشك الزواج فبما تنصحيني يادكتورة !؟؟؟؟؟؟؟  Emptyالسبت نوفمبر 23, 2013 8:22 am من طرف نور اليقين

» دعاء لمن ضاق عليه رزقه ,
انا على وشك الزواج فبما تنصحيني يادكتورة !؟؟؟؟؟؟؟  Emptyالسبت نوفمبر 23, 2013 8:21 am من طرف نور اليقين

»  بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك كل واحد يفتح هديته ويرى ما فيها ....
انا على وشك الزواج فبما تنصحيني يادكتورة !؟؟؟؟؟؟؟  Emptyالخميس يوليو 18, 2013 12:16 pm من طرف شفاء الروح

» للنقاش ,,,,,,,,,,,,,,,
انا على وشك الزواج فبما تنصحيني يادكتورة !؟؟؟؟؟؟؟  Emptyالثلاثاء يوليو 09, 2013 1:12 pm من طرف logue كلتومة psycho

» الى القمة................
انا على وشك الزواج فبما تنصحيني يادكتورة !؟؟؟؟؟؟؟  Emptyالأحد يوليو 07, 2013 6:04 pm من طرف الهنوف

اهلا بك يا
عدد مساهماتك 0 وننتظر المزيد

انا على وشك الزواج فبما تنصحيني يادكتورة !؟؟؟؟؟؟؟

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
logue كلتومة psycho
مشرفة قسم الطب النفسي
مشرفة قسم الطب النفسي

انا على وشك الزواج فبما تنصحيني يادكتورة !؟؟؟؟؟؟؟  Empty
مُساهمةموضوع: انا على وشك الزواج فبما تنصحيني يادكتورة !؟؟؟؟؟؟؟    انا على وشك الزواج فبما تنصحيني يادكتورة !؟؟؟؟؟؟؟  Emptyالأربعاء يونيو 19, 2013 11:28 am

دخلت عندي فتاة عمرها 26 سنة ، ويبدو من حالتها ومن خلال حديتها الارتباك والخوف من الزواج ولم تتوقف عن الحديت عن توترها وحيرتها وكل حين تسالني انا خائفة من المسؤولية ومن الانجاب ومن المشاكل الزوجية وووووو
فمااهو الحل ياطبيبة؟؟؟؟
ربما الكتير  من يتمنى ان يتزوج وينجب اطفال ويبني اسرة جميلة ،لكن عندما تتحقق الامنية تجد معضمهم منهمكين في التفكير في المسؤولية بانواعها وتكتر التساؤلات :هل انا قادر على الزواج هل انا كفيل بان اربي اطفالي احسن تربية هل استطيع التوفيق في مطالبي ومطالب زوجي او ابنائي ادا حدثت مشكلة كيف ساتصرف معها ؟؟؟؟؟.....................الخ
لدالك وددت ان افتح هدا الموضوع واوضح بعض النقاط .
اول شيئ عندما نتحدت عن اي مشكلة وكيف ما كانت يجب ان ندرس العوامل التي ادت لها و السوابق الفردية والعائلية وشخصية هدا الشخص الدي تعرض لهده المشكلة ،فمتلا لو نتحدت عن مشاكل الزواج والدي هو موضوعنا واقصد بمشاكل الزواج اي مشكل سواء من طرف الزوج او الزوجة او الطفل لانهم هم افراد هده الاسرة ،يجب ان ندرس حالة هده المراة قبل ان اصبحت زوجة والرجل قبل ان يكون زوج ،لانه من المؤكد ان كلاهما اتى بشخصية معينة وبعقلية معينة وخاصة به قد تكون مناسبة لشخصية الطرف الاخر وعقليته وقد يكون العكس ،وهنا تبدا المشكلة بين الطرفين عندما يكون عدم انسجام في الوحدة التي كوناها هدين الزوجين بسبب تناقض الافكار او العادات او المستوى بانواعه والتناقض يؤدي الى اصطدام او مواجهة تكون نتيجتها ياما التنازل ياما الطلاق ولايوجد حل اخر بينهما وسوف اوضح اكتر متلا يتعرض الزوجين لمشكلة الفراغ العاطفي او مانسميه بلطلاق الصامت عندما ينعدم التواصل والاهتمام والحوار بينهما ويبقو على هدا الحال الى ايام واشهر وسنين دون ايجاد الحل ،هنا نبحت في من المتسبب بهدا الفراغ؟ ومن الخطا ان نقول كلاهما بل نقول ان هناك متسبب ولاخرلم يبادر في مصارحته والمبادرة في ايجاد الحلول ،متلا  ادا وجدنا ان الزوجة هي التي لاتهتم بنفسها اولا تراعي بيتها  او لا تلبي رغبات زوجها فهنا المتسبب هو الزوجة ،ننتقل الى سبب تصرف هده الزوجة هل هو عامل حرمان من الابوة في طفولتها ،هل هو اضطراب في نفسيتها ،او مشكل في المجتمع بحد داته التي عاشت فيه هكدا لكي نفهم كل الجوانب المتعلقة بهده الزوجة ادا فهمناه ا نستطيع ان نفهم سبب  هده المشكلة ،ننتقل الى الطرف الاخر وهو الزوج ، وكيف يتصرف مع هده المشكلة هل يتعامل مع زوجته بلمتل او رافض للوضع اوللاسف تعود عليه او وصل الى حد لايستطيع المواجهة اكتر.
بمعرفة هده النقاط يساعدنا على الاجابة عن التساؤلات وتوضيح الغموض
وبدالك يسهل علينا ايجاد الحلول، طبعا هي حلول عامة :
*متل ماقلت الحل هو يااما التنازل يااما الطلاق بمعنى ،عندما اقول التنازل لااقصد التقليل من قيمة الشخص او الضغط عليه او الصبر الى حد الانفجار وانما اقصد النزول الى مستوى الطرف الاخر ومصارحته بما يشعر والتحاورمعه باسلوب واضح بانه يريد الخروج من هده المشكلة لانه يحبه ولا يمكنه التخلي عنه.
*في حالات اخرى نجد انه من الصعب التعايش مع احد الطرفين لانه يلحق به ضرر او هناك فجوة كبيرة بينهما لايمكن اصلاحها هنا ننصح بطلب الطلاق لانه هو ايضا حل للمشكلة رغم سلبياته فاحيانا نجد ان الزوجه تتعرض كل يوم لضرب وسب من دون سبب اوان زوجها مدمن على المخدرات ....هنا هدا الزوج يشكل خطر على زوجته ويجب في هده الحالة الانفصال وهدا مااقصده بلطلاق كحل نهائي
*ملاحظة : قبل طلب الطلاق يجب على الزوجة ان تزور طبيب نفسي وهنا يقرر الطبيب الطلاق من عدمه وعموما نسبة الطلاق تكون ضئيلة كحل للمشكلة.
*يجب ان نفهم ان لكل طرف مكانة فلا يمكن لزوجه ان تاخد مكان الزوج ا وان تتحكم بزمام الامور او انها تتعامل بلمتل مع زوجها متلا تصرخ في وجه زوجها او تتحداه او تتصرف بواحدة بواحدة لا هدا خطا كبير فدائما يجب ان تعلم المراة انها تابعة لزوجها كلمته يجب ان تكون مسموعة طبعا بحدود المعقول وعموما في متل هده الحلات نجد دائما سبب هده المشكلة الاختلاف في المستويات في ان المراة يكون مستواها اعلى من مستوى الرجل لدالك تجد نفسها احسن منه ،وبلتالي تتعالى عليه .
*يجب حل المشكلة من بدايتها لانها ادا مرت ايام واشهر عليها سوف تتعقد وبلتالي يصعب حلها ،فمتلا لو كانت لمشكلة بسيطة جدا متلا سهر الزوج على الكمبيوتر او التلفاز ...... ادا لم تواجه الزوجه زوجها وتقول له انها تحتاج لنومه بجانبها بدل التلفاز ، يوما بعد يوم سوف تكبر المشكلة وتصبح مشاعرها باردة اتجاهه وبدالك تنشا الخلافات والشجار.
*يجب عدم تدخل الاقارب في حل النزاعات بين الزوجين في البداية لتفادي الفضيحة وايضا لو تعودا الزوجين على هدا الحل سوفا يصبحا غير مسؤولين على اتخاد قرارات في ايجاد الحلول ،واتكاليين بصورة كبيرة على الغير في تسيير امورهم العائلية.
واخرا واهم شيئ لتاسيس اسرة بلمعنى الحقيقي يجب تواجد تلات صفات وهي الاحترام والتفاهم والتقة ان انعدمت هده الصفات يصعب بل يستحيل بناء عائلة متكاملة فيما بينها
اترك لكم الردود والاستفسارات
تحياتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتيييييييييييييييييي لكم

حامل المسك
المدير العام
المدير العام
حامل المسك

مُساهمةموضوع: رد: انا على وشك الزواج فبما تنصحيني يادكتورة !؟؟؟؟؟؟؟    انا على وشك الزواج فبما تنصحيني يادكتورة !؟؟؟؟؟؟؟  Emptyالأربعاء يونيو 19, 2013 6:07 pm

انتقاء ممييز وطرح غاية في الجمال والسلاسة بوركتي طبيبتنا
https://elata.alafdal.net
logue كلتومة psycho
مشرفة قسم الطب النفسي
مشرفة قسم الطب النفسي

مُساهمةموضوع: رد: انا على وشك الزواج فبما تنصحيني يادكتورة !؟؟؟؟؟؟؟    انا على وشك الزواج فبما تنصحيني يادكتورة !؟؟؟؟؟؟؟  Emptyالجمعة يونيو 21, 2013 10:01 am

وفيك البركة مديرنا العزيز ،شكرا على الرد
الهنوف
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام
الهنوف

مُساهمةموضوع: رد: انا على وشك الزواج فبما تنصحيني يادكتورة !؟؟؟؟؟؟؟    انا على وشك الزواج فبما تنصحيني يادكتورة !؟؟؟؟؟؟؟  Emptyالإثنين يوليو 01, 2013 5:48 pm

دمتي في رعاية الله طبيبتنا الحبيبة وجزاكي الله عنا خيرا ........اتمنى ان تكون السائلة في هدا الموضوع قد استفادت مثلما استفدنا

انا على وشك الزواج فبما تنصحيني يادكتورة !؟؟؟؟؟؟؟
صفحة 1 من اصل 1